برلمان كوردستان يناقش قانوناً يخص الموظفين والمتقاعدين

برلمان كوردستان يناقش قانوناً يخص الموظفين والمتقاعدين

waar-دهوك :

تجتمع رئاسة برلمان كوردستان، يوم غد الثلاثاء، مع رؤساء الكتل البرلمانية واللجنتين القانونية والمالية لمناقشة فقرات قانون الاصلاح في التقاعد والرواتب والمخصصات.

ونقلت وسائل اعلام كوردية عن مقررة اللجنة القانونية في برلمان كوردستان تلار لطيف قولها، ان رئاسة برلمان كوردستان ستعقد، يوم غد الثلاثاء، اجتماعاً مع رؤساء الكتل البرلمانية واللجنتين القانونية والمالية لمناقشة فقرات قانون الاصلاح في التقاعد والرواتب والمخصصات بعد اعادته الى برلمان كوردستان.

واضافت ان القانون يتضمن فقرات تخدم الموظفين، كما انه هناك فقرات اخرى تنص على قطع المخصصات غير القانونية التي صرفت للموظفين بغير حق.

واشارت الى ان القانون يهدف الى ضمان الحقوق المالية للموظفين، لذا لن نسمح لاي شخض او طرف العمل على قطع قوت ورواتب الموظفين، وهدفنا من هذا القانون هو تحديد الموظف الفعلي والتفريق بينه وبين الموظف الوهمي واعادة الحقوق المالية للموظفين الفعليين الذي يخدمون البلد بكل تفان واخلاص.

يشار الى ان رئاسة برلمان كوردستان قررت تأجيل اجتماع رؤساء الكتل البرلمانية واللجنتين القانونية والمالية لمناقشة فقرات قانون الاصلاح، بسبب زيارة وفد حزب الشعوب الديمقراطي التركي الى كوردستان.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *