القوات العراقية تضبط شبكة أنفاق لتنظيم داعش جنوب الموصل

القوات العراقية تضبط شبكة أنفاق لتنظيم داعش جنوب الموصل

تمكنت القوات العراقية، اليوم الإثنين، من تدمير مواقع قتالية، وضبط شبكة أنفاق، وإبطال مفعول مواد متفجرة لتنظيم داعش جنوب مدينة الموصل، حسب مصدر أمني.

وقال الرائد عبد الواحد الانصاري من جهاز الشرطة الاتحادية (الداخلية) للأناضول، إن “القوات الاتحادية وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة، حددت مواقع تابعة لتنظيم داعش قرب قرية عطيبة الشرقية التابعة لناحية القيارة 60 كم جنوب الموصل”.

وأضاف، انه “تم صباح اليوم تنفيذ عملية عسكرية خاطفة نحو الأهداف المحددة، وكانت نتائجها تدمير 3 مضافات (مراكز تجمع) قتالية يستخدمها عناصر التنظيم للمبيت والاستعداد، وضبط 5 أنفاق تحت الأرض وتفجيرها، وإبطال 8 عبوات ناسفة واحزمة متفجرة كانت في موقع الحدث”.

وبين، ان “القوات الأمنية لم تعثر على أي إرهابي في المواقع المستهدفة، إلا ان هنالك دلائل تؤكد ان عناصر التنظيم كانوا يستخدمونها في وقت قريب للغاية، كمحطات للتنقل من الحدود الصحراوية إليها وبالعكس”.

وتواصل القوات العراقية مطاردة المشتبه في صلتهم بـ”داعش”، واعتقلت أعداداً كبيرة منهم منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر/كانون أول 2017، اكتمال استعادة الأراضي التي كان “داعش” يسيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد.

لكن ما يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيًا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *