عنا

من نحن؟

نحن مؤسسة إعلامية تتألف من عدد من المراكز الإعلامية هي ضمن شركة بالو للبث والإعلام. تأسست وار تلبية لطلب ودعوات بعض مثقفي وكتاب محافظة دهوك و بدعم من رئيس حكومة اقليم كوردستان في سنة 2009، كانت أولى ثمار هذه المؤسسة؛ صحيفة وار الورقية اليومية حيث صدر أول عدد لها في 1/10/2009. مؤسسة وار تتكون من :

1. تلفزيون وار.

2. تلفزيون وار سبورت: توقف بثه بسبب الأزمة المالية.

3. صحيفة وار: عُلِقَ نشرها في 15/10/2015 بسبب الأزمة المالية.

4. راديو وار.

5. مجلة زينىَ وار؛ توقف نشرها بسبب الأزمة المالية.

6. مجلة ديروك وار.

7. موقع وار على شبكة الإنترنيت.

كان الهدف وراء تأسيس وار، هو بناء مؤسسة وطنية قومية للإعلام المستقل والملتزم بالمسيرة القومية والوطنية والإنسانية في دهوك. وأن تكون لها رؤية أوسع و أشمل من رؤية المحطات الإعلامية التي تديرها الأحزاب وأن تكون جسرا قوميا ووطنيا مع الأجزاء الأخرى من كوردستان.

نحن نؤمن بان الانسان هو مركز الوجود، لذا يجب أن تستخدم كل الأفكار والأقوال والأفعال لخدمته وتطويره، كما نؤمن؛ بان الإنسان يبقى أثمن مما يصنع وينتجه، ولا يصح أن يتم المساس بحقوقه أو يُمنعَ من حريته وتحت أي مسمى كان، أو أن تصبح المساواة بين الأفراد محل شك وريبة.

نحن نؤمن بأن النظام الديمقراطي هو أفضل نظام لمجتمع متقدم وسياسة صحيحة وواضحة للمستقبل. نحن نعلم أن الديمقراطية في بلدنا ما زالت في مراحلها البدائية، وأن (وار) ستسعى بكل قدراتها للمشاركة في نشر ثقافة الديمقراطية، وخاصة أن قيم التعايش السلمي وتقبل الآخر موجودة في المجتمع الكوردستاني وأن نزعات الغلو والتطرف الديني لم تستطع أن تزرع نفسها في ثقافة المجتمع في كوردستان.

نحن نريد أن ننقل الاحداث بطريقة حديثة وعلمية وذات مصداقية وحسب القوانين الموجودة والقيم العامة وأن نصبح محل ثقة الناس كمصدر نقل مجريات احداث الحياة اليومية داخل وخارج الوطن.

الكورد وكورستان، قومية و وطن مقسم ويقع الاثنين تحت ضغط الدول القومية وشوفينية القوميات المسيطرة. منذ مائة عام والكوردستانيون يناضلون من اجل تحرير كوردستان وحرية الكوردستانيين وهذا النضال شرعي وإنساني لأنه من اجل حرية ومساواة وحفظ كرامة الإنسان..ستكون (وار) جزءا من هذا النضال كلما كان لذات الهدفين المقدسين وبالطرق الإنسانية ذاتها.

كان لابد ان يكون ل(وار) مستمعون ومشاهدون وقرآء بأكثر من لغة و في مختلف انحاء المعمورة، لكي تصبح جسرا بين كوردستان والعالم، فبدءنا ذلك عبر الرياضة واللغة العربية وها نحن الآن نتحدث بلغات اخرى على صفحتنا على الانترنيت.

نحن على ثقة بأن الانسان الحر الديمقراطي بوسعه أن يحافظ على حقوقه وحقوق الآخرين، لذا فان ابواب (وار) بكل مؤسساتها مفتوحة أمام حضراتكم، ونخص بالذكر الذين يسعون لبناء شخصية الفرد الكوردستاني على أسس الثقافة الديمقراطية ومناهضة العنف والتطرف الذي بدء يأخذ رقعة في المنطقة.

كعرض طارئ وبسبب الأزمة المالية والحرب الحالية ضد داعش والحصار الاقتصادي على الإقليم، تم تعليق بث ونشر بعض مراكز وار الإعلامية وسنحاول بمراكزنا المستمرة في خدمتها بسد الفراغ الذي أوجدته المراكز الأخرى.

للمشاهدة والاستماع والقراءة، بوسعكم ان تزورنا عبر:

تلفزيون وار:waarmedia.com/arabic/tv

راديو وار:waarmedia.com/radio

صفحة وار على الانترنيت:www.waarmedia.com

للتواصل معنا:

العنوان:دهوك – شارع بارزان

التلفون:

الإيميل:[email protected]

مجلس إدارة وار-دهوك