ميرام الأميركي يحصل على الجنسية العراقية ويشارك في خليجي 22

ميرام الأميركي يحصل على الجنسية العراقية ويشارك في خليجي 22

Capture

وار – دهوك :

أخيراً .. صدر قرار من مديرية الجنسية العراقية بأصدار جنسية وشهادة جنسية للاعب العراقي المغترب جيستن ميرام ليحق له المشاركة في بطولتي كأس الخليج وأمم آسيا .

 اثمرت جهود وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان عن اصدار هوية الأحوال المدنية (الجنسية) وشهادة الجنسية للاعب العراقي المغترب جيستن ميرام الذي يلعب لنادي كولمبوس كرو الأميركي ، حيث أوضح الوزير عبطان قائلاً : بعد اعلاننا بقرب إنهاء قضية اللاعب المغترب جستن ميرام وإصدار المستمسكات الأصولية للاعب والتحاقه في صفوف المنتخب الوطني العراقي وبعد  مخاطبة وزارة الداخلية لمديرية الأحوال المدنية/ السجلات في ديالى بشأن منح الجنسية العراقية،  اكدنا ما نصه: “في ضوء ما تقدم فأن المذكور أعلاه يعتبر عراقي الجنسية (والمقصود ميرام) وفق احكام المادة(3/أ) من قانون الجنسية العراقية رقم26 لسنة2006 النافذ”

واضاف : ” ان المستمسكات الاصولية للاعب العراقي المغترب جوستن ميرام باتت جاهزة وسيلتحق بالمنتخب الوطني لكرة القدم؛ لتمثيل العراق في بطولتي أمم آسيا وخليجي 22 “

وكان الوزير عبطان  قد قال في بيان صحفي يوم الأحد ان “قضية اللاعب العراقي المغترب جوستن ميرام ستنتهي خلال الساعات المقبلة وستصدر له مستمسكات اصولية على وفق الاطر القانونية؛ ليلتحق بالمنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولتي امم آسيا باستراليا وخليجي 22”.

ويؤكد اختصاصيون في كرة القدم العراقية أن اللاعب يمثل إضافة مميزة لتشكيلة أسود الرافدين، خاصة مع وجود رغبة قوية لديه لتمثيل المنتخب الوطني وارتداء قميصه، على الرغم من ان أكثر من منتخب عالمي حاول ضمه.

وكانت خطوات اصدار جواز عراقي لميرام قد مرت بمعوقات بسبب أحداث البلاد، في وقت تدخلت جهات رسمية عُليا على رأسها وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير عبد الحسين عبطان، لتسهيل عملية التحاقه بالمنتخب الوطني لغرض المشاركة في بطولتي كأس آسيا 2015 التي ستقام في استراليا، وخليجي 22 لاكتمال الإجراءات وزوال العوائق.

يذكر  ان جوستين ميرام هو لاعب كرة قدم من أصل عراقي يحمل الجنسية الأمريكية ويلعب لنادي كولمبوس كرو ضمن الدوري الأمريكي لكرة القدم.

الميلاد: ٤ ديسمبر، ١٩٨٨ (العمر 25)، بلدة شيلبي، ميشيغان، الولايات المتحدة

الطول: ١٫٨٥ م

الوزن: ٧٥ kg

مركز اللعب: مهاجم 9 (كرة قدم)