مسرور بارزاني: إقليم كوردستان يرفض انتهاك حقوقه الدستورية

مسرور بارزاني: إقليم كوردستان يرفض انتهاك حقوقه الدستورية

waar-دهوك :

أعلن مستشار مجلس امن إقليم كوردستان ان إقليم كوردستان لايقبل بالتجاوز على حقوقه الدستورية، وتمنى ان ان يدخل المجتمع الدولي على الخط وان يلعب دوراً فعالا لإزالة العقبات التي تحول دون التوصل الى حلول للخلافات بين هولير وبغداد وعدم السماح باستمرار التوترات القائمة.

 استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس امن إقليم كوردستان اليوم الإثنين سفير الإتحاد الأوربي لدى بغداد رامون كاساس.

خلال اللقاء دعا مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان الى حوار شامل وجذري بين هولير وبغداد لمعالجة كافة الملفات العالقة بين الجانبين وفق الدستور العراقي، وأكد أن إقليم كوردستان لن يسمح بانتهاك حقوقه الدستورية بأي شكل من الاشكال، ورآى انه من الضروري ان يكون الحوار برعاية دولية لضمان عدم تكرار المآسي التي حلت بشعب كوردستان.

واكد انه من الضروري أن تعالج كافة الخلافات العالقة مع الحكومة العراقية بشكل جذري لضمان عدم تكرار المآسي والكوارث التي حلت بشعب كوردستان والحيلولة دون  زيادة حدة التوتر بين الطرفين.

في جانب آخر من اللقاء جرى بحث آخر التطورات والمستجدات على صعيد المنطقة والعلاقة بين هولير وبغداد، ومن جانبه اعرب السفير الأوربي عن دعمه الكامل للحوار المباشر بين هولير وبغداد لحل الخلافات القائمة بينهما وفق الدستور وإنهاء التوتر بينهما.

 

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *