ترامب يصف السفير البريطاني لدى واشنطن بـ “الغبي المتعجرف”

ترامب يصف السفير البريطاني لدى واشنطن بـ “الغبي المتعجرف”

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجددا السفير البريطاني لدى واشنطن، كيم داروتش، الذي توقع، حسب تسريبات، “نهاية مخزية” لولاية الأول، واصفًا إياه بـ “الفتى الغبي جدا والمتعجرف”.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “السفير الأحمق الذي فرضته بريطانيا على الولايات المتحدة هو شخص لسنا سعيدين به، إنه فتى غبي جدا”.

وجدد ترامب انتقاده لتعاطي لندن مع ملف بريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) بالقول إنه ينبغي على السفير البريطاني أن يتحدث مع بلاده ومع ورئيسة الوزراء تيريزا ماي، حول مفاوضات بريكست الفاشلة، وألا ينزعج من انتقادي للطريقة السيئة التي عولج بها الملف.

وتابع: “أبلغت تيريزا ماي كيف ينبغي التعامل مع الملف، لكنها مضت بأسلوبها الأحمق، ولم تكن قادرة على حله. يا لها من كارثة!”.

وأضاف ترامب متابعًا هجومه ضد داروتش: “أنا لا أعرف السفير لكن قيل لي إنه أحمق متعجرف. اخبروه أن الولايات المتحدة لديها أفضل اقتصاد وجيش في العالم”.

وفي التغريدة الأخيرة وجه ترامب شكرا لنفسه، قائلا: “اقتصادنا وجيشنا يكبر ويقوى أكثر وأكثر. شكرًا أيها الرئيس”.

والسبت، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مراسلات دبلوماسية سرية مسربة بطريقة غير معروفة بعثها سفير لندن في واشنطن لحكومته، وأكد “صحتها” مسؤول بريطاني لموقع “سي إن إن” الأمريكي.

وبدأت الخارجية البريطانية، الأحد، تحقيقًا في تسريب المراسلات التي وصف فيها داروتش ترامب بـ”عديم الكفاءة”، وأنه “غير مؤهل”، وتوقع نهاية “مخزية” لولايته، مرجحا إعادة انتخابه رغم ذلك.

والإثنين، قالت ترامب في تويتر ردا على ذلك “لقد كنت أنتقد بشدة الطريقة التي تعاملت بها بريطانيا ورئيسة الوزراء تيريزا ماي مع بريكست”.

وأضاف “يا لها من فوضى خلقتها هي (ماي) وممثليها، أخبرتها كيف ينبغي القيام بذلك، لكنها قررت أن تمضي في طريق آخر”.

وتابع ترامب: “لا أعرف السفير (البريطاني)، لكنه ليس محبوبًا أو معروفًا داخل الولايات المتحدة، لن نتعامل معه بعد الآن، الأخبار الجيدة للمملكة المتحدة الرائعة هي أنه سيكون لديهم رئيس وزراء جديد قريبًا”.