البارزاني يجتمع بالقنصل الجديد لدولة الإمارات

البارزاني يجتمع بالقنصل الجديد لدولة الإمارات

هنأ  نيجيرڤان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، في اجتماع،  أحمد إبراهيم سعيد الظاهري، القنصل العام الإماراتي الجديد في إقليم كوردستان، بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد راجياً له النجاح، ومعبراً عن دعم مؤسسات الحكومة لنشاطاته ومهامه، وحدثه باختصار عن حرب داعش وتدفق عدد كبير من النازحين واللاجئين على إقليم كوردستان، علاقات أربيل – بغداد، وأحدث مساعي تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة الإقليم.

وأكد  أن حكومة إقليم كوردستان تريد تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة في كل المجالات خاصة مع توفر فرص عمل لأصحاب الأعمال ورجال الأعمال والشركات الأجنبية في الإقليم، وعبر سيادته عن الشكر للمساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات للنازحين واللاجئين.

وفي الاجتماع الذي عقد قبل ظهر اليوم، الاثنين ٦ أيار ٢٠١٩، نقل  الظاهري تحيات قيادة بلاده إلى  رئيس وزراء إقليم كوردستان، وتحدث عن مهامه ونشاطاته، المزيد من تعزيز علاقات إقليم كوردستان مع الإمارات في جميع المجالات، دعم مؤسسات حكومة الإقليم لأعماله ونشاطاته والمساعدات الإنسانية التي تقدمها بلاده للنازحين واللاجئين في إقليم كوردستان.

وفي جانب آخر من الاجتماع، جرى التأكيد على ثقافة التعايش في إقليم كوردستان، وهو المبدأ الذي توليه الإمارات أيضاً أهمية كبيرة.