الإيفواري يايا توريه يعتزل الملاعب

الإيفواري يايا توريه يعتزل الملاعب

أعلن ديميتري سيلوك وكيل أعمال الإيفواري يايا توريه، الجمعة، اعتزال الأخير رسميا كرة القدم كلاعب محترف والتوجه إلى التدريب خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لصحيفة “ميرور” الإنجليزية، أكد وكيل اللاعب، في تصريحات إعلامية، أن يايا قرر إنهاء مسيرته وتوقف عن احتراف كرة القدم والاتجاه للعمل التدريبي.

وقال سيلوك إنه يثق تمامًا في نجاح توريه كمدرب مثلما نجح كلاعب؛ لأنه لعب في أندية كبيرة ومع مدربين على أعلى مستوى وبالتأكيد تعلم منهم.

وختم تصريحاته: “بالتأكيد كل لاعب يتمنى البقاء في الملاعب أطول فترة ممكنة، وبالنسبة ليايا كان يمكنه الاستمرار لخمس مواسم آخرى، لكن توصلنا إلى أنه من الأفضل له الاعتزال وبدء مهمة جديدة في حياته”.

كان توريه (35 عامًا) انضم لأولمبياكوس اليوناني مطلع الموسم قبل أن يقوم بفسخ تعاقده معه في الانتقالات الشتوية الماضية.

ولعب للعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا في مقدمتها برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي.

وتوج بالعديد من الألقاب رفقة برشلونة هي الدوري الإسباني (مرتان) وكأس الملك (مرة) وكأس السوبر (مرة) ودوري الأبطال (مرة) والسوبر الأوروبي (مرة) وكأس العالم للأندية (مرة).

ومع مانشستر سيتي، توج بالدوري الإنجليزي (3 مرات) وكـأس الاتحاد (مرة) وكأس الرابطة (مرتان) والسوبر الإنجليزي (مرة) . كما حصل على الدوري والكأس في اليونان مع أولمبياكوس.

وحصل على كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده عام 2015، ولعب ثلاث مرات في كأس العالم، وحصل على لقب أفضل لاعب إفريقي 4 مرات متتالية بين عامي 2011 و2014.